ارتدوا الكمامات.. الأرصاد تحذر من ظاهرة جوية عنيفة

خبراء الأرصاد الجوية كشفوا عن توقعات حالة الطقس حتى الاثنين 20 مايو 2024. وفي يوم الأربعاء 15 مايو، من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح بين 70 و 50 كم/س وارتفاع أمواج يتراوح بين 4.5 و 2.5 متر.

ومن ناحية أخرى، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية طقسًا حارًا نهارًا على معظم المناطق، مع انخفاض الحرارة على السواحل الشمالية وانخفاضها أكثر في الليل والصباح الباكر على شمال البلاد، ومعتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ومن المتوقع أيضًا ظهور الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ومن المتوقع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية مع تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة ابتداءً من الخميس 16 مايو على معظم المناطق، مما يشير إلى بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة. ومن المتوقع أيضًا أن تشهد البلاد ظاهرة جوية عنيفة ومؤثرة على كبار السن وأصحاب الجيوب الأنفية والحساسية الصدرية، مع نشاط رياح على فترات متقطعة، لذا يُنصح بهم باستخدام الكمامات عند الخروج من المنزل.