الأرصاد توجه تحذيرات هامة للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين 13 مايو 2024

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الاثنين حارًا نهارًا في معظم مناطق مصر، معتدلاً على السواحل الشمالية. وفي الليل، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للبرودة شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وبالنسبة للظواهر الجوية، قد تسقط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 كما قد تنشط الرياح على كافة الأنحاء، مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما حالة البحر المتوسط، فستكون معتدلة إلى مضطربة، ومن المتوقع ارتفاع الموج من مترين إلى 2.25 متر مع اتجاه الرياح شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فستكون معتدلة إلى مضطربة أيضًا، ومن المتوقع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر مع اتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت الأرصاد مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من استمرار العاصفة الترابية، حيث تنشط رياح اليوم على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

ووجهت الأرصاد عدة نصائح لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، بسبب انتشار الرياح المحملة بالأتربة على البلاد، مثل ضرورة غلق النوافذ والأبواب جيدًا لتجنب دخول الأتربة إلى المنازل، وشرب كمية كافية من المياه، واستخدام البخاخات الموصوفة من الطبيب في مواعيدها، وارتداء الكمامات أثناء الخروج في وجود العاصفة الرملية، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى لمرضى حساسية الصدر.