أمطار وتقلبات جوية تضرب هذه المحافظات في مصر خلال ساعات

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد حالياً انخفاضاً في درجات الحرارة بعد الارتفاعات التي شهدناها الأسبوع الماضي.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة dmc، أوضحت غانم أننا نتأثر حالياً بمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يساهم في تكوّن السحب المنخفضة والمتوسطة ويؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار، مع بقاء الأجواء مائلة للحرارة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في الساعات القادمة خلال فترات الليل، مع غياب أشعة الشمس، حيث من المتوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى بين 17 و18 درجة مئوية، مما يسبب الشعور بالبرودة خاصة في الصباح الباكر وفترات الليل المتأخرة.

وأوضحت أن الغد سيشهد تشكل شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، مما قد يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية خلال الصباح الباكر، لكن من المتوقع أن تتحسن الرؤية بشكل تدريجي مع ظهور أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار رعدية على بعض مناطق جنوب سيناء والمناطق الجبلية في سيناء، مما قد يؤدي إلى تشكل السيول نتيجة استمرار هطول الأمطار، ومن المتوقع استمرار تلك الأمطار حتى نهاية اليوم.