تحذير عاجل من الأرصاد.. موجة حارة تبدأ في هذا التوقيت والعظمى تصل لـ40

قالت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يشهد عادة تسجيل درجات حرارة أعلى من فصل الصيف، وذلك بالرغم من عدم الشعور بها بسبب انخفاض نسب الرطوبة في هذا الفصل.

 وفي مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين عبيدة أمير ونهاد سمير، مقدمتي برنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، أشارت إلى أن درجات الحرارة خلال الأيام القادمة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بمقدار يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية.

توقعت غانم ارتفاع درجات الحرارة اليوم بمتوسط 3 درجات مئوية مقارنة بالأمس في القاهرة الكبرى، لتبلغ العظمى 33 درجة مئوية، مما يجعل الأجواء تكون حارة خلال فترة النهار، خاصة مع زيادة سطوع أشعة الشمس مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة. وأوضحت أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الصغرى خلال فترات الليل خلال الأيام القادمة لتتراوح ما بين 23 إلى 25 درجة مئوية.

حذرت منار غانم من ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، حيث قد تصل إلى 6 إلى 7 درجات مئوية أكثر من الأيام السابقة، وأشارت إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يوم الأربعاء المقبل، حيث ستصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية. وأكدت أن الموجة الحارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، ومن المتوقع أن تبدأ في التلاشي اعتبارًا من الخميس المقبل.

هيبت غانم على المصابين بالحساسية ومشاكل الجيوب الأنفية باتخاذ التدابير اللازمة نظرًا لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق في أقصى شرق البلاد، مثل سيوة والسلوم وسيدي براني، وتوقعت استمرار نشاط الرياح غدًا الثلاثاء مما قد يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ومن المتوقع وجود أتربة عالقة في طبقات الجو يوم الأربعاء، ولكن من المتوقع أن تتحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من الجمعة المقبلة.