من اليوم وحتى الخميس.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد والأرصاد تحذر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة في مصر خلال الفترة من الاثنين 22 أبريل إلى الخميس 25 أبريل. يتوقع أن تشهد البلاد موجة حارة في بداية الأسبوع، تليها فترة من الأمطار في نهاية الأسبوع.

تتضمن الظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة ثلاث ظواهر رئيسية:

1. الرياح المثيرة للرمال والأتربة العالقة: قد تتسبب الرياح القوية في إثارة الرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية في بعض المناطق.

2. الأمطار الرعدية: من المتوقع هطول أمطار رعدية على عدة مناطق في نهاية الأسبوع، وقد تكون هذه الأمطار غزيرة أحيانًا.

3. ارتفاع درجات الحرارة: في بداية الأسبوع، يتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملحوظ، مما قد يسبب ارتفاعاً في درجات الحرارة العامة.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح بين 5 و7 درجات يوم الثلاثاء، مما يعني أن البلاد ستشهد موجة حارة.

كما أوضحت الهيئة أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة ستستمر في الهبوب يوم الأربعاء، خاصة في مناطق من غرب البلاد، مع احتمال أن تصاحبها أتربة عالقة في الهواء تؤثر على أغلب المناطق.

أما بالنسبة لحالة الطقس خلال تلك الأيام، فإنه يسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، ودافئ على السواحل الشرقية، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد، ومٌعتدل ليلاً على كافة الأنحاء.