الحكومة تطالب الشعب باتخاذ هذا الإجراء فورًا.. ما القصة؟

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمتابعة مستمرة للأسواق على مدار الساعة، وأكد على ضرورة التعامل مع أي مخالفات تتم رصدها والإبلاغ عنها.

خلال مؤتمر صحفي لاحق اجتماع الحكومة الأسبوعي، أوضح الدكتور مدبولي أن أي نقاط بيع تُلاحظ أنها تبيع بأسعار أعلى من الأسعار الرسمية يجب الإبلاغ عنها على الفور، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم التعامل مع المخالفات والتجاوزات في أسعار السلع وفقًا للقانون الذي ينظم ويحد من هذه المخالفات، وذلك في إطار تحقيق السيطرة على السوق الموازية.

وأكد أيضًا أنه يتم متابعة ضبط الأسعار في الأسواق على مدار الساعة بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم الإفراج عن سلع بقيمة تزيد عن 8 مليارات دولار في الموانئ المختلفة.

وأشار الدكتور مدبولي إلى وجود توجيهات من الرئيس السيسي بضرورة أن يشعر المواطنون بانخفاض واضح في أسعار السلع الغذائية، والتي من المتوقع أن تصل إلى 30% وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الغرف التجارية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي على ضرورة متابعة حركة الأسواق وتوفر السلع للمواطنين، في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا مع الجهات المعنية لخفض الأسعار وضمان استمرار توافر السلع في الأسواق المحلية.