من جديد.. مرتضى منصور يمثل أمام المحكمة لهذا السبب

تنظر اليوم محكمة القاهرة الاقتصادية محاكمة المستشار مرتضى منصور في الدعوى المقامة من ممدوح عباس، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف.

سبق أن قررت محكمة جنح العجوزة تأجيل محاكمته في القضية رقم 17352 لسنة 2023، حيث كان متهمًا بسب وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي. تقدم المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام عن نفسه وبصفته وكيلًا عن محمود الخطيب، متضررًا من المتهم، لارتكابه جرائم سب وقذف ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم.

تم تأجيل محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، في اتهامه بسب وقذف الإعلامي عمرو أديب، حيث قررت محكمة جنح العجوزة تأجيل الجلسة. وصرح المحامي طارق سعيد، دفاع الإعلامي عمرو أديب، بأنه تم تقديم طلب عدم الاختصاص لأن الواقعة حدثت علنًا وتم تشهير بموكله، ويجب أن يتم التعامل مع القضية من قبل المحكمة الاقتصادية.

وأشار المحامي طارق سعيد إلى أنه تقدم بدعوى قضائية ضد مرتضى منصور، بحكم قضائي، لاتهامه بالسب والقذف والإساءة إليه بألفاظ خارجة. وتوضح الأوراق القانونية أن "مرتضى منصور تناول عمرو أديب بألفاظ تضر بسمعته وسمعة موكله، ونظرًا لذلك تم توجيه الدعوى أمام النائب العام، وبعد دراسة الحالة تقرر تحديد المحاكمة أمام محكمة جنح العجوزة".

تم رفض طلب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، برد هيئة المحكمة المختصة في قضيتين مقامتين من محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ومحمد عثمان، المحامي بالنقض المستشار القانوني للنادي الأهلي. ويتهمانه فيها بالتعدي عليهما بالقذف والسب وتعمد إزعاجهما وأساءة استعمال أجهزة الاتصالات من خلال مداخلتين تلفزيونيتين. الأولى كانت في برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة نادي الزمالك، والثانية في برنامج "البلدوزر" المذاع على قناة "الشمس".