تحذير عاجل من الأرصاد لـ سكان هذه المناطق بسبب الأمطار والتقلبات الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى أمس الخميس وصلت إلى 32 درجة مئوية، مما يعتبر مرتفعًا بنحو 7 درجات، وتسببت وجود الأتربة في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن تحول كتل الهواء الجنوبية إلى كتل هواء شمالية، ساهم في زيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، وتساقط الأمطار نتيجة لمرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا. وأضافت أن معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد شهدت تساقطًا للأمطار، مصحوبة بالبرق والرعد، حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة.

وأوضحت غانم أن المنخفض الجوي سيتحرك شرقًا في الساعات الأولى من صباح اليوم، مما سيؤدي إلى سقوط الأمطار على مدن القناة وخليج السويس وشمال سيناء بدلاً من القاهرة الكبرى.

وبالنسبة لأصوات الرعد التي سُمعت فجر الجمعة، أشارت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة غير المتوقعة أمس الخميس، تسببت في حدوث هذه الأصوات.

وأكدت غانم أنه يتوقع تحسن حالة الطقس في معظم الأنحاء، مع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية.