تشمل القاهرة الكبرى.. الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين

وفقًا لهيئة الأرصاد، من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم فرص سقوط أمطار متوسطة خلال ساعات الليل على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتشير الهيئة أيضًا إلى وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد في ساعة متأخرة من الليل.

وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة خلال الطقس الليلي كما يلي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 19 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: 15 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: 19 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: 20 درجة مئوية.

ويشهد البلاد حاليًا أجواء حارة على كافة الأنحاء، مع انخفاض كبير في نسب الرطوبة، حيث تسجل درجة الحرارة الآن في القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، مع استمرار تواجد الأتربة العالقة.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال الطقس اليوم الخميس، حيث تتواجد نشاطات رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، مما قد يثير الرمال والأتربة على فترات متقطعة. كما يُتوقع وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأوضحت الهيئة أنه اعتبارًا من يوم الجمعة، ستشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد، بمعدل نحو 3 درجات مئوية. ومع ذلك، من المتوقع أن تستمر الأجواء الحارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يظل الطقس لطيفًا خلال ساعات الليل وفي الصباح الباكر.

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يُتوقع استمرار فرص هطول الأمطار خلال الطقس يوم غدٍ، الجمعة، حيث من المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة صباحًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى مدن القناة، وقد تمتد الأمطار خفيفة إلى مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.