عودة الطقس الحار.. الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية

ذكرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية تشهد استقراراً في معظم المناطق، حيث من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بما يتراوح بين درجة ودرجتين فوق المعدل الطبيعي.

وأضافت غانم أن درجة الحرارة اليوم في القاهرة تبلغ 23 درجة مئوية، ومن المتوقع ارتفاعها إلى 26 درجة مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، على أن يكون ذلك ارتفاعاً مؤقتاً لمدة 48 ساعة.

وتوقعت أمطاراً خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة من اليوم، وأكدت أنها لن تؤثر بشكل كبير على الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أن الطقس نهاراً سيكون شتوياً دافئاً في معظم المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما سيكون مائلاً للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وخلال فترات الليل، ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتكون الأجواء باردة في معظم الأنحاء.

وأكدت غانم أن الظاهرة الجوية المميزة خلال الأسبوع ستكون الشبورة المائية، التي ستتشكل في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

ونصحت المواطنين بتوخي الحذر وعدم التخفيف من الملابس خلال هذه الفترة، نظراً لتغيرات درجات الحرارة الكبيرة بين الارتفاع والانخفاض.