أزمة جديدة في اتحاد الكرة بسبب مباراة الأهلي والزمالك

أعلن فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، رفضه تعيين حكام مصريين مساعدين للحكم الأجنبي في مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك في كأس مصر.

وتقدم اتحاد الكرة بطلب لبيريرا للسماح للحكام المصريين بأداء بعض المهام الفرعية للحكم الأجنبي المعين، مثل حكام غرفة الفيديو أو الحكام المساعدين أو حكم رابع، ولكن بيريرا رفض هذا الاقتراح بعد قرار اتحاد الكرة تعيين طاقم تحكيم أجنبي للمباراة.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هوية الحكم الأجنبي المكلف بإدارة نهائي كأس مصر في وقت لاحق، حيث ستنتهي المهلة الممنوحة للاتحادات ذات الصلة لترشيح طاقم تحكيم أجنبي لهذه المباراة.

الأهلي والزمالك سيواجهان بعضهما في المباراة النهائية لكأس مصر الموسم الماضي، والتي ستقام في الجمعة المقبلة في استاد الأول بارك. تأهل الأهلي بعد فوزه على إنبي بثلاثة أهداف نظيفة في نصف النهائي، في حين تأهل الزمالك عن طريق الفوز بركلات الترجيح على بيراميدز بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

تاريخيًا، التقى الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لمدة 20 مرة، حيث فاز الأهلي تسع مرات والزمالك فاز بنفس العدد، وتم تقاسم اللقب بين الفريقين مرتين.