قبل قرار مرتقب للمركزي.. تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 29 فبراير

شهد سعر الدولار في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024 تراجعًا واضحًا، وذلك مع اقتراب موعد إصدار البنك المركزي المصري لحزمة إجراءات صارمة للقضاء على السوق السوداء نهائيًا.

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم الخميس 50 جنيه.

ويعيش السوق السوداء حالة من الارتباك والتخبط الشديد بسبب قرار مرتقب من البنك المركزي المصري سيتخذة غداً الخميس مع هبوط مدوي لسعر الدولار.

قرب سعر الدولار في السوق السوداء من السعر الرسمي بالبنوك جاء بعد تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص استقبال البنك المركزي جزءًا من أموال صفقة رأس الحكمة، حيث من المقرر استلام الجزء الباقي في الأيام القليلة القادمة.

وفي إطار هذا السياق، أشار رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن قيمة الصفقة تبلغ 35 مليار دولار، ومن المتوقع استلام جزء منها خلال أسبوع من التوقيع، مما يسهم في تعزيز السيولة المالية ودعم الاقتصاد المصري.

ومن جانبه، توقعت شركة جولدمان ساكس خفض قيمة الجنيه المصري قبل اتفاق صندوق النقد الدولي، مع مراقبة الصندوق المستمرة للوضع الاقتصادي المصري، ومن المتوقع أن يكون الانخفاض في حدود 45 إلى 50 جنيهًا، متماشيًا مع الأسعار الحالية في السوق الموازية وسيولة العملات الأجنبية المتاحة لدى البنك المركزي.