مفاجأة في سعر الدولار بالسوق السوداء الآن

تم نشر آخر تحديث في أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء، حيث سجلت أسعار العملات الأجنبية كافة هبوطًا ملحوظًا على مدار الأيام الماضية.

جاء ذلك عقب إعلان صفقة "رأس الحكمة" التي تهدف إلى ضخ سيولة دولارية عاجلة بواقع 35 مليار دولار في الاقتصاد خلال شهرين تقريبًا.

تسجل أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم تراوحًا بين 47 و48 جنيهًا، مع توقف حركة البيع والشراء نتيجة إحجام التجار عن شراء الدولار الأمريكي. السيولة الحالية من الدولار تُعتبر السبب وراء هبوط سعره في السوق الموازية إلى ما دون 50 جنيهًا، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء عن مشروعات ضخمة ستوفر السيولة الدولارية في الأسواق.

تدبير الدولار من القطاع المصرفي الرسمي سيكون العامل الحاسم في خفض الدولار في السوق السوداء، حيث من المتوقع أن يقل اللجوء للسوق السوداء بشكل كبير مع نجاح الحكومة في ضخ السيولة الدولارية في المصارف الرسمية. يُشير خالد سليمان، عضو الغرف التجارية ونائب رئيس شعبة الملابس، إلى أن الدولار في السوق المصري تحول إلى سلعة، وهذا يعتبر الأمر الأخطر، لذا كان من الضروري الإعلان عن تفاصيل المشروعات المرتقبة لضمان دخول سيولة دولارية والتصدي للشائعات التي تؤثر على سعر الدولار في السوق الموازية.