الأرصاد الجوية تحذر من 3 ظواهر تعصف بسماء القاهرة والمحافظات اليوم الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد في مدينة السلوم.

وتتوقع الهيئة أن يمتد نشاط الرياح إلى الداخل اليوم الاثنين مشملًا الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة.

تسود أجواء مائلة للحرارة نسبيًا في القاهرة الكبرى، مع تسجيل 26 درجة نتيجة تأثير الرياح الجنوبية، ولكن من المتوقع أن تنخفض مساءً بدخول الهواء الشمالي البارد نسبيًا.

حالة الطقس اليوم الإثنين

وتتوقع الهيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الإثنين مائلًا للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع درجات حرارة تشير إلى الدفء على السواحل الشمالية.

وفي الليل وفي الصباح الباكر، يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة على أغلب المناطق.

وحذرت الأرصاد من انتشار الشبورة المائية "من الساعة الـ4 إلى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا" على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مما يؤدي إلى تطاير الرمال والأتربة في بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة في القاهرة الكبرى والوجه البحري بشكل منتظم.

وشددت الأرصاد على وجود فرصة لحدوث أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبًا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.