وزير التعليم يقرر فتح تسجيل استمارة 1 سري لـ امتحانات الثانوية العامة في هذا الموعد

وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على فتح الموقع الإلكتروني الخاص بوزارته لتسجيل استمارة 1 سري لامتحان الثانوية العامة لعام 2024.

 سيتمكن جميع العاملين في المدارس الثانوية والإعدادية ودواوين المديريات والإدارات التعليمية في جميع أنحاء البلاد من الترشح للعمل في لجان سير الامتحان.

ستبدأ عملية تسجيل استمارة 1 سري للثانوية العامة 2024 في يوم الأحد الموافق 25 فبراير. 

سيتم تطبيق مجموعة محددة من الشروط والمعايير لمرشحي الوظائف المختلفة، مثل المراقبين والملاحظين وأعضاء التطوير التكنولوجي.

 ستتم أيضًا ترشيح المعاونين للإداريين من بين الفئات التي لا تنطبق عليها هذه المجموعة المحددة من الشروط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي على أهمية إبلاغ جميع المدارس الثانوية والإعدادية بتاريخ فتح الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه. 

كما تم التأكيد على أن عملية التسجيل ستشمل ليس فقط المدارس الثانوية والإعدادية، ولكن أيضًا العاملين في دواوين المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا للفئات المشار إليها في الإعلان الرسمي.

في حدث سابق، قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتوقيع على بروتوكول تعاون لتحويل مدرستين للتعليم الفني إلى منظومة التكنولوجيا التطبيقية. 

كما تم التوقيع على بروتوكول تعاون آخر لإنشاء مدرسة متميزة للغات في مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وفقًا للمواصفات القياسية في هذا المجال. 

هذه الخطوات تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتطوير بيئة تعليمية متميزة في مصر.