هل إحياء ليلة النصف من شعبان بدعة؟.. الإفتاء ترد

قامت دار الإفتاء المصرية، بالرد على  على ما أثير على السوشيال ميديا من قبل البعض، حول إحياء ليلة النصف من شعبان من ادعاءاتٍ بأنها بدعة.

ورت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: ما يُثَار حول إحياء ليلة النصف من شعبان من ادعاءات بأنها بدعة، إنما هي أقوال مردودة بالأحاديث المأثورة، وآراء أئمة الأمة، وعملها المستقِر الثابت، وَما تقرر في قواعد الشرع أنَّ مَن عَلِم حجةٌ على مَنْ لم يعلم.

في سياق آخر، نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بالتعاون مع قطاع مدن البعوث الإسلامية، حفل تكريم الفائزين في مسابقة "بنت الأزهر الوافدة". 

كرّمت المسابقة الطلاب والطالبات الوافدين للأزهر الشريف عن جهودهم وإبداعاتهم.

حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة، منهم الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر. وقد تم توزيع جوائز مالية على الفائزين، حيث حصلت الطالبة مريم بيك والطالبة عطايا حنيفة والطالبة قسمة قود دينق على المركز الأول. وفازت الطالبة فطرة المولدينا بالمركز الثاني، فيما حلّت الطالبة فاطمة أسامة محمد والطالبة لطيفة عامر النايف في المركز الثالث.

تأتي هذه المسابقة في إطار جهود الأزهر الشريف لتعزيز روح الانتماء والتفاعل مع الطلاب والطالبات الوافدين، وتشجيعهم على الإبداع والعمل الجماعي، وتعزيز قيم المجتمع وروح العمل الجماعي.