"الأرصاد" تحذر قائدي المركبات بسبب سوء الأحوال الجوية.. تفاصيل

تشهد البلاد اليوم الثلاثاء انخفاضًا جديدًا في درجات الحرارة على كافة أنحائها، وذلك وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود أمطار متفاوتة الشدة في مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من ٥ إلى ٤ درجات مئوية. يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

يسود طقسًا مائلًا للبرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلًا للدفء على شمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد. في حين يكون الطقس شديد البرودة على كافة أنحاء البلاد ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر. يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

أوضحت الأرصاد أن هناك شبورة مائية تتكون في ساعات الصباح الأولى على الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وكذلك على الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

فيما يخص الملاحة بحرية، أشارت الأرصاد إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع ارتفاع في ارتفاع الموج بين ٤ و ٣ أمتار. وفي البحر الأحمر، يتوقع ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر بسبب رياح شمالية شرقية.