بـ 27جنيها.. "التموين" تزف خبر سار بشأن توفير السكر

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، أن الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع يومياً نسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع، بالإضافة إلى متابعة طرق توزيعه يومياً.

أشار أحمد كمال إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية يُوجِّه دائمًا بسرعة سداد مستحقات المزارعين، وأضاف أن عملية سداد هذه المستحقات تتم إلكترونيًا، حيث يتم تحويل المبالغ المستحقة إلى البنك الذي يختاره المزارع.

أفاد المتحدث الرسمي للوزارة بأن وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً حول نسب توريد قصب السكر والسكر المنتج منه. وأضاف أن نسبة توريد القصب بلغت 928,035 طنًا، وكمية السكر المنتج من هذه الكمية بلغت 88,055 طنًا.

أكد أن المصانع السبعة من المتوقع أن تستقبل ما يصل إلى 7 ملايين طن لإنتاج 700 ألف طن من قصب السكر. وأوضح أنه من الممكن أن ينتج كل طن من قصب السكر ما يصل إلى 100 كيلوجرام من السكر.

أكد معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام أن الكميات المتاحة من السكر يتم ضخها في الأسواق بسعر 27 جنيه للكيلو، أو يتم توجيهها لمنافذ التموين لصرفها للمواطن بسعر 12.60 جنيه للكيلو عبر بطاقة الدعم.