أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.. الأرصاد تفجّر مفاجأة بشأن طقس الساعات القادمة

تظهر التفاصيل الجوية اليوم تراجعًا في درجات الحرارة بمعدل من 4 إلى 5 درجات مئوية، مع تسجيل موجة تقلبات جوية في البلاد، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

أكدت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا اعتبارًا من اليوم الإثنين. يعزى هذا الانخفاض إلى كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، حيث من المتوقع أن يتراوح الانخفاض ما بين 5 و6 درجات مع نشاط في حركة الرياح مما يزيد من الإحساس بالبرودة.

أوضحت عضو المكتب الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصًا لتساقط الأمطار على المناطق الساحلية اليوم الإثنين، وقد تمتد إلى المحافظات الداخلية. كما حذرت المواطنين من التقلبات الجوية المتوقعة التي ستستمر من اليوم حتى الأربعاء.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين، طقس مائل للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما يكون مائلًا للدفء على شمال الصعيد ومائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. فيما يسود طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، ويكون باردًا على باقي المناطق.

هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن فرصة لسقوط أمطار متوسطة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بينما قد تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة. قد تمتد الأمطار إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة. وتتوقع الأرصاد أيضًا نشاطًا في الرياح على بعض المناطق، مع احتمال أن تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بين الحين والآخر.

تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن حالة البحر المتوسط ستكون مضطربة جداً، مع ارتفاع الموج من ثلاثة إلى أربعة أمتار ورياح سطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر، فستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر ورياح سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.