قصة مريض ابتلع 12 معلقة شاي وبوجيه عربيات ومسامير (صورة)

كشف الدكتور السيد الشايب، استاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي والمناظير في مستشفى جامعة المنوفية، عن حادثة استخراج أدوات معدنية من داخل معدة أحد المرضى بعد تعرضه لأعراض قيء مستمر وآلام في المعدة.

أفاد الدكتور السيد الشايب في تصريحاته أن المريض دخل المستشفى وظل يعاني من الآم شديدة وقيء لمدة 48 ساعة، دون وجود مؤشرات على وجود نزيف في الجهاز الهضمي. تم تقديم المحاليل اللازمة ووضعه تحت المراقبة، ولكن حالته الصحية لم تستقر، وتفاقمت الآمه.

أضاف د. السيد الشايب أنه تقرر إجراء منظار على المعدة للمريض، ولكنه لم يبلغ منذ البداية بأنه قام بابتلاع أدوات معدنية. وأوضح أن المريض لم يكن لديه تاريخ مرضي ولم يعان من أمراض نفسية. وبعد إجراء المنظار، اكتشفوا وجود عدة أجسام معدنية غريبة مستقرة داخل معدة المريض، مما أثار حالة من الدهشة والذهول بين الفريق الطبي.

أشار مدير وحدة المناظير بمستشفى جامعة المنوفية إلى أنه لم يكن من المجدي استخراج هذا الكم الكبير من الأجسام الصلبة باستخدام المنظار. وأوضح أنهم اكتشفوا أكثر من 12 ملعقة صغيرة، ومسامير بورمة، وعادية، وأنسيال معدن، وموس حلاقة، و2 بوجيه سيارة.

وتابع: تقرر على الفور إحالة المريض إلى قسم الجراحة العامة للتعامل العاجل مع الحالة واستخراج ما بالمعدة من أجسام صلبه وغريبة لانقاذ حياته من الهلاك والمريض حاليا فى حاله صحية مستقرة تماما ولايوجد أى مخاطر على حياته.

الصورة عن اثناء الجراحة
الصورة عن اثناء الجراحة