بشرى سارة للمصريين بشأن أزمة السكر وأسعاره.. تعرف عليها

أجرت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، فحصًا لعروض الشركات المهتمة بتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام و50 ألف طن من سكر أبيض مستورد معبأ، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تُمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية. وتشمل الفترة المحددة لوصول الكميات المطلوبة من 20 فبراير إلى 5 مارس 2024، و/أو من 6 مارس إلى 20 مارس 2024.

تستمر وزارة التموين في طرح السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 27 جنيهًا للكيلو، إلى جانب طرح السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه. 

وكشف مصدر مسؤول أن الحكومة تستخدم احتياطيها الاستراتيجي من السكر لسحب 240 ألف طن، بهدف ضخها في الأسواق هذا الشهر، في محاولة للتحكم في تقلبات سعر السلعة الأكثر استخدامًا في البلاد.

أوضح المصدر أن مخزون مصر من السكر كان يكفي لمدة 5.5 شهور قبل السحب الأخير، وأشار إلى أن الاحتياج الشهري للسكر في مصر يقدر بنحو 65 ألف طن للبطاقات التموينية و180 ألف طن للسكر الحر المباع في الأسواق. وتم استقبال 86 ألف طن من السكر الأبيض المستورد من البرازيل مع توقع استلام 100 ألف طن إضافية في يناير لتعزيز الاحتياطي. 

ارتفعت أسعار السكر في الأسواق، مع اتجاه بعض التجار لتخزين السلعة نظرًا لتوقعات برفع الحكومة لأسعارها.