إلهام شاهين: أشتاق لكتابة الزمن الجميل

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن وجهة نظرها المختلفة في حديثها عن صناعة الدراما في الوقت الحالي، وألقت الضوء على تجربتها الفريدة في العمل مع كبار النجوم والمشاركة في أعمال درامية هامة.

وذلك في مؤتمر صحفي عقد في إطار مهرجان القاهرة للدراما بدورته الثانية، الذي يقام حاليًا في مدينة العلمين الجديدة.

وأعربت إلهام شاهين عن رأيها في تطور صناعة الدراما، وأشارت إلى أن الدراما في الوقت الحالي أصبحت أقوى من ذي قبل بفضل التكنولوجيا المتقدمة.

ومع ذلك عبرت عن اشتياقها لكتاب الزمن القديم، حيث تعتمد الدراما التلفزيونية بشكل أكبر على الكاتب، بينما تعتمد السينما بشكل أكبر على الصورة المرئية، ويعتمد المسرح بشكل كبير على أداء الممثل.

وأكملت إلهام شاهين حديثها قائلة: "قدمت أعمالًا درامية قوية مع أسماء كبيرة مثل محمد جلال عبد القوي، ولكن المواضيع الحالية أصبحت أبسط وأشعر بالاشتياق للمواضيع الأكثر تعقيدًا وعمقًا، أتمنى أن يعود محمد جلال عبد القوي للكتابة مرة أخرى."

وأضافت: "أجد غرابة في عملية ورش الكتابة الحالية، لم أشترك فيها بعد وعندما يتم توزيع الكتابة على العديد من الأشخاص، فإن ذلك يثير دهشتي قد يكون هذا تطورًا، ولكن بصفتي ممثلة لأكثر من 40 عامًا في مجال الدراما، فإن التطور الجديد يجلب أعمالًا قوية خارج شهر رمضان يبدو أن التقدم الزمني قد غير كل شيء."

وعبرت الفنانة إلهام شاهين عن رغبتها في تعزيز السياحة من خلال الأعمال الدرامية، وتسليط الضوء على التراث الديني والثقافي وقالت: "لم يخطر في بالي أن نقدم جائزة لأفضل عمل يعزز السياحة، لأنه من الصعب جدًا أن نرى عملاً يروج للسياحة في مصر على مدار 60 عامًا من الدراما.

وأتمنى حقًا أن يظهر الفن بكلأبهة وأصالة لبلادنا، فهناك تراث ديني وثقافي غني ومعابده وكنائس رائعة يجب أن تُظهر وتُسلط عليها الضوء."