أمطار غزيرة تضرب 7 محافظات خلال ساعات

أعلنت غرف العمليات المركزية في 7 محافظات عن فرصة سقوط أمطار خلال الساعات القادمة، حيث من المتوقع أن تكون هذه الأمطار متوسطة الشدة بنسبة تصل إلى 30% على مدار اليوم.

كما تتوقع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، مما يستدعي الحذر أثناء القيادة، بالإضافة إلى ذلك، قد تشهد بعض المناطق نشاطًا للرياح.

وفيما يتعلق بالحالة الجوية في المحافظات خلال الساعات القادمة، وفقًا لتقارير غرف العمليات المركزية في سبعة محافظات هي البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والبحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون نسبة الأمطار حوالي 30%، مع زيادة في نسبة البردة، وتتوقع أيضًا وجود نشاط للرياح في جنوب سيناء.

بالنسبة لمحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية، فمن المتوقع أن يكون الطقس باردًا ليلاً، وأن تكون درجات الحرارة شديدة البرودة في شمال الصعيد وباردة في بقية المحافظات. 

وفيما يتعلق بحالة الأمواج، يُتوقع أن تكون معتدلة في البحر الأحمر بارتفاع يصل إلى 2 متر، ومعتدلة في البحر المتوسط بارتفاع يصل إلى 2.25 متر.

أما بالنسبة لسرعة الرياح، فقد سُجلت أعلى سرعة في جنوب سيناء والبحر الأحمر، حيث وصلت إلى 32 كيلومترًا في الساعة. 

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في المحافظات، فقد سُجلت أعلى درجة حرارة قصوى في جنوب الصعيد وبلغت 25 درجة، بينما سجلت أدنى درجة حرارة في القاهرة وبلغت 21 درجة.