حقيقة تورط أميرة الذهب في القبض على تشكيل عصابي لتصنيع وتجارة الأسلحة والمخدرات

أعلنت الأجهزة الأمنية في الجيزة عن نجاحها في إلقاء القبض على رجل أعمال يُتهم بإدارة وتصنيع الأسلحة النارية وتجارة المواد المخدرة بقيمة تقدر بنحو 122 مليون جنيه.

تمت عملية القبض على التشكيل العصابي تمت اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقت الشرطة معلومات تفيد بنشاط الرجل الأعمال في تصنيع الأسلحة وتجارة المواد المخدرة داخل شقة سكنية في منطقة أكتوبر.

وبعد إجراء التحريات، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الرجل الرئيسي في الواقعة وشركائه، حيث تم ضبطهم بحوزتهم مواد مخدرة، أسلحة نارية، ومبالغ مالية كبيرة.

وأكدت التحقيقات أن المتهم الرئيسي كان يدير أنشطته غير القانونية بالتعاون مع شريكة معروفة في مجال تجارة الذهب.

وتم استهداف العصابة وضبط 7 أشخاص، بالإضافة إلى العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وأسلحة نارية متنوعة، وعدة سيارات، ومصوغات ذهبية.

وتمت إحالة المتهمين للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على محضر الواقعة، في إطار جهود مكافحة الجريمة والحد من تجارة المواد المخدرة والأسلحة الغير قانونية.

وفي السياق ذاته، خرجت أميرة الذهب، في فيديو عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، لتنفي كل ما تردد عن علاقتها برجل الأعمال المتورط في القضية.

وأكدت أميرة الذهب، أنها لا تمتلك سوى فرع واحد وليس لديها أي شركاء آخرين في تجارة الذهب.

ونفت مصادر أمنية علاقة أميرة الذهب بتلك العصابة الكبرى التي تم ضبطها حسب بيان صادر من وزارة الداخلية.

وكشفت تحريات مباحث الجيزة بالتعاون مع مباحث مكافحة المخدرات تفاصيل الواقعة كاملة، وتبيّن قيام 10 أشخاص بينهم 3 خارج البلاد بجلب وتصنيع وإعادة تدوير المواد المخدرة وخاصة مخدر الحشيش الاصطناعى (البودر)، وكذا إدارتهم ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائهم، مُتخذين من محافظتى القاهرة والجيزة مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع، فضلًا عن قيامهم بغسل الأموال الناتجة عن تجارتهم غير المشروعة فى محاولة لإصباغها بالصبغة الشرعية.