تفاصيل إطلاق شهادات إدخار بعوائد لا تصدق في بنكي مصر والأهلي

أعلن بنكا الأهلي ومصر عن طرحهما لشهادات ادخار جديدة بفوائد مالية متميزة، حيث يبلغ عائد هذه الشهادات 23% شهريًا و27% سنويًا، لمدة عام واحد.

ووفقًا لمصادر حكومية، من المقرر طرح الشهادتين للشراء عبر الإنترنت اعتبارًا من يوم الجمعة.

وأشارت مصادر حكومية إلى أن البنكين قد طرحا أيضًا شهادة ادخار بعائد 27% يتم صرفها سنويًا، وسيكون بإمكان المستثمرين البدء في عمليات الشراء عبر الإنترنت اعتبارًا من الجمعة، مع فتح أبواب الشراء من فروع البنوك ابتداءً من الاثنين القادم.

يأتي هذا الإعلان في إطار استراتيجية البنكين لتحفيز التوجه نحو الادخار، حيث من المقرر أن يبدأ استحقاق شهادات العائد 25% في جميع الفروع بعد انتهاء فترة الشهادة الحالية في يناير 2023، بهدف جذب أكبر كمية ممكنة من السيولة في السوق المصرفية.

وتفيد المعلومات من مصادر داخل بنوك الأهلي ومصر أن عملية صرف الشهادات ذات الفائدة السنوية المرتفعة 25% ستتم للعملاء اعتبارًا من الجمعة والسبت المقبلين، مع صرف الشهادات التي تم الاكتتاب فيها يوم 8 يناير 2024.

ويشهد السوق ترقبًا متزايدًا من قبل الأفراد والمستثمرين حيال إمكانية طرح شهادات جديدة بعوائد مشابهة أو أعلى في المستقبل.

في 4 يناير 2023، أعلن البنكان عن طرح شهادة ادخار بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة أو بفائدة 22.5% تصرف شهريًا، وتم توفيرها في جميع فروعهما وقنواتهما الإلكترونية، ضمن جهود الدولة لمواجهة التضخم وتقليل معدلاته.