بعد خطة تخفيف الأحمال الجديدة.. التعليم تكشف مصير امتحانات نصف العام

أفاد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأن هناك اتفاقًا تم التوصل إليه مع وزارة الكهرباء لضمان توفير جميع احتياجات المدارس من الكهرباء خلال فترة الامتحانات دون انقطاع.

 وأكد المصدر أنه لا توجد مخاوف من حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات، سواء كانت الامتحانات في الفترة الصباحية أو المسائية.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن المديريات التعليمية في مختلف المحافظات قامت بالتنسيق مع شركات الكهرباء لضمان توفير التغذية الكهربائية للمدارس طوال فترة الامتحانات، خاصة مع وجود امتحانات إلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وأشار المصدر إلى أن شركات الكهرباء أبلغت مسؤولي المديريات التعليمية بانتظام تيار الكهرباء للمدارس خلال فترة الامتحانات، وتم استثناء المدارس من تخفيف الأحمال لضمان استمرارية التيار الكهربائي. وأكد أنه لن يحدث انقطاع في التيار خلال فترة الامتحانات، وأن الاختبارات الإلكترونية ستجري بانتظام كامل على مستوى الشبكة الكهربائية وشبكات الواي فاي والإنترنت في أي مدرسة.

وفي سياق آخر، عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في مجال الطاقة. تم خلال الاجتماع مناقشة إجراءات تنفيذ تخفيف الأحمال وضمان عدم انقطاع الكهرباء ليلاً، خاصةً مع بدء امتحانات منتصف العام.