بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تعلنها

أعلن حسن شحاتة، وزير العمل، أن يوم الأحد المقبل الموافق 7 يناير 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وستشمل هذه الإجازة العاملين في شركات القطاع الخاص المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأكد وزير العمل أن هذا القرار يأتي استنادًا إلى قرار رئيس الوزراء رقم 5004 لسنة 2023، الذي يحدد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص. وسوف يكون اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024 هو يوم الإجازة.

وقدم وزير العمل التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد، معبِّرًا عن تمنياته بالصحة والخير والبركات للشعب المصري بأكمله. وأشار إلى أن الشعب المصري هو "نسيج واحد" تحت مظلة "جمهورية جديدة" بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تم إصدار كتاب دوري من وزارة العمل للإدارات المركزية ومديريات العمل بالمحافظات، يطلب منهم نشر أحكام الكتاب الدوري. ينص الكتاب على منح العاملين المشمولين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024.

ومع ذلك، يحق لأصحاب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا كانت الظروف تستدعي ذلك، وفي هذه الحالة يحق للعمال الحصول على أجرين مضاعفين تنفيذًا لحكم المادة 52 من القانون.