ارتداء الملابس الثقيلة.. نصائح هامة للتعامل مع طقس الثلاثاء 2 يناير 2024

شهدت الأحوال الجوية في مصر اليوم، الثلاثاء 2 يناير 2024، تنوّعًا مع استمرار تأثير الظروف الجوية المتقلبة. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي من تشكل الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، وقد تصل حد الضباب في بعض المناطق.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود الطقس معتدلاً نهارًا على جميع الأنحاء، وأن يكون باردًا ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

أظهرت خرائط الطقس سقوط أمطار متوسطة في بعض المناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء، وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

 وأظهرت الأقمار الصناعية نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

نصائح الأرصاد للمواطنين

وفي ضوء هذه الأحوال الجوية، أوصت خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، وتجنب الأماكن المظلمة والتجمعات الكثيفة، وتوخي الحذر أثناء القيادة في ظروف الطرق الرطبة.

وشددت الهيئة على أهمية القيادة بحذر تام، وزيادة المسافات بين السيارات، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، واتباع إرشادات السلامة مثل فتح زجاج السيارة قليلا لتجنب تكثيف بخار الماء داخلها، واستخدام مساحات الزجاج باستمرار، وتفعيل كشافات الشبورة المائية.