قريبا.. "الاسكان" تعلن طرح 30 ألف وحدة سكنية مدعمة في هذه المحافظات

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة جهودها المستمرة لإكمال تنفيذ مشروعات الإسكان في عدة مدن جديدة، وفقًا لمصادر داخل الوزارة.

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على أهمية الانتهاء من جميع المشروعات السكنية، بهدف طرحها للمواطنين في أسرع وقت ممكن، وذلك لتلبية تطلعات المصريين من مختلف الفئات الاجتماعية، وتوفير وحدات سكنية بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها أن الوحدات السكنية الجديدة، التي يتم الانتهاء من إعدادها بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، ستكون متاحة ضمن نظام الإيجار التمليكي في أربع محافظات مختلفة.

يهدف هذا النهج إلى توفير وحدات سكنية بقيمة إيجارية ميسرة للمواطنين، حيث يتضمن الإعلان القادم طرح 1000 وحدة سكنية في أربع محافظات هي "المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف".

في حال نجاح الطرح التجريبي، من المتوقع أن تقوم وزارة الإسكان بإقامة مشروعات سكنية تتراوح بين 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية، ضمن مشروع "سكن كل المصريين"، والتي ستكون جاهزة للتسليم في عدة محافظات.

ومن المتوقع أن تتخذ الوزارة جميع الإجراءات الضرورية لإنشاء نظام إلكتروني جديد يتيح للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض الاستفادة من برنامج الإيجار، بهدف تيسير عملية الحصول على السكن وتحقيق مزيد من التنوع في الخيارات السكنية.