البرلمان يطالب بنتفيذ تكليفات الرئيس السيسي لمنع انقطاع الكهرباء

طالب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، الحكومة بسرعة تنفيذ توجيهات وتكليفات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، لعدم انقطاع التيار الكهربائي لتأمين احتياجات المواطنين.

وأشاد بوضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع الاحتمالات المختلفة؛ خاصة في ظل ما تم إنجازه في قطاع الكهرباء خلال السنوات القليلة الماضية من مشروعات واستثمارات ضخمة، ضاعفت إجمالي القدرات الإنتاجية من نحو 30 جيجاوات إلى ما يقارب 60 جيجاوات، بما أتاح توفير التيار الكهربائي بثبات واستمرارية على مدار الأعوام الماضية في جميع أنحاء الجمهورية، سواء لتلبية احتياجات المواطنين أو مشروعات التنمية المنتشرة على امتداد الوطن.

وأشاد بحرص الرئيس السيسي على متابعة جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة؛ سواء للتغلب على الأزمة أو منع تكرارها مستقبلًا.

وأضاف النائب: وأدى إلى حتمية اتباع سياسة مؤقتة لتخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك، مع مواصلة الحصول على الوقود الإضافي اللازم وتوفير الموارد المالية المطلوبة لذلك؛ أخذاً في الاعتبار دعم الدولة لفرق السعر الكبير بين تكلفة شراء الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء من الخارج بالعملة الأجنبية، وأسعار الكهرباء المدعومة في السوق المحلية.