"الأرصاد" تحذر من الطقس في ليلة رأس السنة

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في البلاد ستظل مستقرة بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن الظاهرة الجوية المؤثرة حالياً هي الشبورة المائية الكثيفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية في بعض المناطق.

وأضافت أن هناك فرصًا كبيرة لهطول الأمطار اليوم، وتكون أكثر فاعلية على المناطق الساحلية التي تطل على البحر المتوسط، بينما تكون الفرص أضعف في المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري.

وركزت على أن هذه الأمطار لن تؤثر تمامًا على أنشطة الأنشطة الجوية.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستظل مستقرة بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية، مع استمرار تأثير الشبورة المائية الكثيفة في بعض المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية.

وأشارت إلى أن الفرصة لهطول الأمطار موجودة بشكل كبير على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، بينما تكون أقل فاعلية في المناطق الداخلية جنوب الوجه البحري. وأكدت أن هذه الأمطار لن تؤثر بشكل كبير على الأنشطة الجوية.

وأوضحت أن الشبورة ستستمر حتى سطوع أشعة الشمس، مع تحسن الرؤية الأفقية، وأن النهار سيكون دافئًا مع زيادة سطوع أشعة الشمس، وأن الأجواء ستكون مائلة للحرارة نهارًا وبرودة ليلاً، مع توجيه تحذيرات بضرورة التوجه بحذر خلال فترات تشكل الشبورة واتباع التعليمات المرورية.