القصة الكاملة لاغتيال الصحفى محمد علوي في البحر الأحمر وعلاقته بأوكرانيا

كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل جديدة حول الشائعات المتداولة حول مقتل الصحفي محمد علوي في محافظة البحر الأحمر، بعد نشره تحقيقًا استقصائيًا يتناول قضية شراء والدة زوجة رئيس أوكرانيا فيلا في البحر الأحمر.

وأكد شقيق الصحفي أن سبب الجريمة يعود إلى كشف علوي فضيحة شراء والد زوجته فيلا في الغردقة لرئيس أوكرانيا، متعلقة بعمليات فساد في أموال التبرعات والدعم المالي والعسكري المقدم لأوكرانيا في سياق حربها مع روسيا.

وبفحص سجلات قطاع الأمن العام أظهر عدم وجود أي بلاغات تشير إلى تعرض الصحفي للإيذاء، مما يثير التساؤلات حول صحة الروايات التي تم تداولها بشكل واسع حول واقعة الجريمة.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان صادر عن مصدر أمني بنفي صحة الإدعاءات التي تم تداولها على عدد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة أحد الصحفيين في محافظة البحر الأحمر بعد نشره مقطع فيديو يدعي فيه حصوله على مستندات تثبت ملكية والدة زوجة رئيس إحدى الدول لفيلا في المحافظة.

وأوضحت الداخلية في بيانها أنه تم تحديد الفيلا المشار إليها في الصورة وتبيّن أنها ملك لمصريين، وأشارت إلى أن التحقق من الجهات المختصة أكد عدم وجود أي نقل للملكية الخاصة بها.

وأضافت الوزارة في تصريحها أنها لم تتلق أي بلاغات تتعلق بتعرض الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو للإيذاء.

تم تداول في الساعات الأخيرة أخبار حول وفاة الصحفي المصري الاستقصائي محمد علوي، وقد اتهم شقيقه الذي هو ضحية الجريمة أن الدافع وراء قتله يعود إلى كشفه فضيحة شراء والدة قرينة رئيس أوكرانيا فيلا في الغردقة.