ظواهر جوية تضرب مصر خلال الساعات المقبلة.. وتحذير هام للمواطنين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وتوقعات الظواهر الجوية الرئيسية لهذا اليوم الجمعة في القاهرة الكبرى وجميع محافظات مصر.

وأوضحت غانم في مداخلتها عبر برنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "الأولى المصرية" أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى تحسن نسبي في الأحوال الجوية. 

وأشارت إلى أن فرص الأمطار ستكون أقل مقارنة باليومين الماضيين.

وأوضحت أن هناك فرصًا لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على بعض المناطق في السواحل الشمالية، وسيناء وخليج السويس ومدن القناة، مع وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أكدت أن العظمى ستكون حوالي 22 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، وأشارت إلى أن درجات الحرارة اليوم ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية، مما يجعل الأجواء تبدو شتوية ومعتدلة خلال فترة النهار.

وخلال فترة الليل، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث ستكون العظمى حوالي 13 درجة مئوية، مع تسود أجواء باردة في معظم محافظات الجمهورية.

 وأشارت إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية سيصاحبه وجود ظاهرة الشبورة المائية، والتي من المتوقع استمرارها على مدار الأيام المقبلة.