خريطة سقوط الأمطار على محافظات مصر اليوم الجمعة 29-12-2023

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد اليوم، عن استمرار تساقط الأمطار في عدة محافظات لليوم الثالث على التوالي. وأكدت على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة للتصدي للتأثيرات الناتجة عن الظروف الجوية المتوقعة.

تكشف خرائط الطقس اليوم عن احتمال سقوط أمطار متفرقة على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا ومدن القناة وسيناء، ورغم أن فرص الهطول في القاهرة تبلغ حوالي 20%، إلا أنها قد تكون متقطعة على مدار اليوم.

تتوقع الأرصاد أن تصل درجات الحرارة العظمى اليوم إلى 22 درجة مئوية على السواحل الشمالية، و22 درجة مئوية أيضًا في الوجه البحري والقاهرة. 

في حين يسجل صعيد مصر 22 درجة مئوية، وتصل إلى 25 درجة مئوية في أسوان.

طقس معتدل نهارًا يتوقع أن يسيطر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وتحذر الأرصاد من برودة الطقس ليلاً، خاصة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

تتوقع الأرصاد انتشار شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، مع تحذيرات من البرودة الشديدة في ساعات الليل. وتنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة، وتحث على فتح زجاج السيارة قليلاً لتجنب تكثيف بخار الماء داخلها.

فيما يتعلق بفرص الأمطار، يمكن توقعها بنسبة تصل إلى 40% في بعض مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، وتبقى خفيفة في السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس ومدن القناة. وتشمل الفرص أيضًا القاهرة بنسبة تقدر بحوالي 20%.

فيما يتعلق بحالة البحر، يتوقع ارتفاع الأمواج إلى متر ونصف إلى مترين في البحر الأحمر، مع رياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية. 

وفي البحر المتوسط، يكون البحر خفيفًا إلى معتدلًا، مع ارتفاع أمواج يتراوح بين متر ومتر ونصف.