الأرصاد الجوية تكشف موعد انحصار سقوط الأمطار في القاهرة والمحافظات

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، عن استمرارية فرص سقوط الأمطار غدًا الجمعة في عدة محافظات مصر، بعد تقلبات جوية شهدتها البلاد اليوم.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن فرص سقوط الأمطار ستتلاشى في معظم محافظات الجمهورية، مع استمرارها بشكل محدود في بعض المناطق، ومن المتوقع تحسن الأحوال الجوية بشكل كبير في بعض المناطق.

وأشارت إلى أنه بعد التقلبات الجوية، ستشهد الأحوال الجوية تحسنًا نسبيًا غدًا الجمعة، حيث تقل فرص هطول الأمطار جزئيًا، مع تحسن التوقعات في بعض المحافظات.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن بعض المناطق تأثرت بامتداد مرتفع جوي في طبقات العليا، ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات مدن القناة وسيناء وخليج السويس.

وتابعت بأنه قد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل الأمطار إلى القاهرة الكبرى بنسبة لا تتجاوز 20% غدًا الجمعة.

وأضافت أن ظاهرة الشبورة المائية ستكون مسيطرة غدًا، وقد تكون كثيفة تصل إلى حد الضباب على الطرق الزراعية والقريبة السريعة من المسطحات المائية.

وأوضحت أن درجات الحرارة ستشهد تحولًا، حيث تكون أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة إلى درجتين في القاهرة الكبرى معظم محافظات الجمهورية، وستكون معتدلة ودافئة بشكل كبير، ومشمسة في غالبية المناطق غدًا الجمعة.