بعد ظهور إصابات في مصر بـ متحور كورونا.. قرار عاجل من التعليم بشـأن امتحانات نصف العام

أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداد المديريات والإدارات التعليمية للتعامل مع أي طارئ يتعلق بمتحور كورونا الجديد الذي تم اكتشافه في مصر.

 وأشار المصدر إلى أن هناك خطة قد وضعت لتطبيقها خلال فترة الامتحانات، مؤكدًا على أنها ليست مرتبطة بمعدلات الإصابات وإنما ترتكز على التأمين المسبق وحماية الطلاب من الإصابة بأي فيروس، مع التعامل السريع في حالة الطوارئ.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية، وجّهت الوزارة المدارس باتخاذ تدابير داخل اللجان خلال فترة امتحانات نصف العام، منها ارتداء الكمامات وضمان التباعد الاجتماعي، وتنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب من المدارس بالإضافة إلى تعقيم الفصول.

وأضاف المصدر أن توجيهات الوزارة تشمل توفير حجرة عزل للطلاب المصابين أثناء الامتحانات وتأكيد على ارتداء الكمامات وتوفير الاشتراطات الصحية والاحترازية بالمدارس، مع التركيز على توفير المطهرات.

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن اكتشاف المتحور JN1 في مصر، حيث تم تأكيد إصابة مواطنين به، وتم التأكيد على استقرار حالتهما الصحية دون الحاجة لدخول المستشفى، مع تأكيد أن الأعراض خفيفة لإصابة الجهاز التنفسي العلوي.