الحكومة تعلن انتهاء عصر استيراد عربات السكك الحديدية والأتوبيسات من الخارج

كشف وزير النقل المصري، كامل الوزير، عن خطة مصر لعدم الاعتماد على استيراد عربات السكك الحديدية والأوتوبيسات من الخارج، حيث يتم تصنيعها الآن في مصر بواسطة العاملين المصريين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم السبت، بحضور الرئيس السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير، تم فيه عرض آخر التطورات في الجهود المبذولة لتوطين صناعة النقل والسكك الحديدية في مصر بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتبيّن خلال الاجتماع تحقيق تقدم كبير في هذه الجهود، حيث تم توفير مكونات وسائل النقل على المستوى الوطني.

وأكد وزير النقل أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح لعدم الاعتماد على استيراد عربات السكك الحديدية والأتوبيسات من الخارج، حيث يتم تصنيعها الآن في مصر بواسطة العمال المصريين.

ومن جانبه أشار المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز الجهود الشاملة لتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي في مصر، بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات العالمية الرائدة.

وأوضح أنه ستتم تقديم التسهيلات والدعم اللازم لإنشاء المزيد من المصانع التي تصنع المكونات ذات الصلة في مصر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير العملة الأجنبية، والمساهمة في استراتيجية الدولة العامة لتعزيز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية.