حدث بالأمس.. إسرائيل تعترف بخسارة الحرب أمام إسرائيل.. وإجازة مفاجئة للبنوك في هذا الموعد

شهد أمس الثلاثاء الموافق 26 من شهر ديسمبر الجاري، عددًا كبيرًا من الأحداث الضخمة والغزيرة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية.

وحرصًا منا على إطلاع قارئنا العزيز بكل ما فاته من أحداث وأخبار خلال الـ24 ساعة الماضية نستعرض لك أهم أخبار أمس الثلاثاء.

إسرائيل تعترف بخسارة الحرب

صرح رئيس أركان جيش الاحتلال السابق دان حالوتس بأن إسرائيل خسرت الحرب ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وأضاف حالوتس في تصريحاته التي نقلتها قناة القاهرة الإخبارية أن النصر الوحيد الذي يمكن أن تحققه إسرائيل هو إطاحة حكومة نتنياهو.

رسالة هامة لـ السيسي من نجل الفنان محمود عبد العزيز

وأعرب الفنان محمد محمود عبد العزيز عن فرحته الكبيرة بقرار إطلاق اسم والده، الفنان الراحل محمود عبد العزيز، على محور بمدينة العلمين، تقديرًا للإسهامات الكبيرة التي قدمها في مجال الفن.

وعبر محمد محمود عبد العزيز عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا أن هذا التكريم يعكس تقدير دولتهم للفنانين والشخصيات الهامة في مصر.

كما قدم الشكر لمصر وجميع القائمين عليها، معبرًا عن سعادته بهذا التكريم الذي يظهر احترام الدولة للفنانين والشخصيات البارزة.

وختم محمد محمود عبد العزيز منشوره على إنستجرام بطلب الفاتحة والدعاء لوالده ولكل من رحل عنهم.

إجازة لموظفي البنوك

وفي سياق آخر، أعلن البنك المركزي في بيان له أنه بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2023، تقرر تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في السوق المصرية يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

يأتي هذا الإعلان لتمكين موظفي البنوك من الاستمتاع بإجازة رأس السنة واحتفالات عيد الميلاد، وهو ما يعكس أهمية التخطيط المسبق للإجازات الرسمية لضمان سلامة واستقرار النشاط المصرفي.

ويوم رأس السنة الميلادية، الذي يوافق يوم الاثنين 31 ديسمبر 2023، ليس إجازة رسمية في مصر وبناءً على ذلك، يستأنف الموظفون وطلاب المدارس عملهم ودراستهم بشكل طبيعي في هذا اليوم، ولن يكون هناك تعطيل رسمي للأنشطة العامة.