طقس اليوم قاسي.. تعرف على الظواهر الجوية المصاحبة لانخفاض الحرارة

يستعرض خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحوال الطقس المتوقعة غدًا الأحد، الموافق 24 ديسمبر 2023، في جمهورية مصر العربية.

 وفي ضوء آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية، يُتوقع أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى المناطق الجنوبية، مع طقس معتدل في جنوب سيناء، في حين يكون الجو باردًا ليلاً في مُعظم المناطق.

تحذر الأرصاد الجوية الأشخاص الذين يعانون من أمراض حساسية الصدر والجيوب الأنفية من الخروج إلا في حالات الضرورة، مشددين على ضرورة ارتداء الكمامات، خاصة في المناطق التي تتعرض للرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

فيما يخص حالة الطقس غدًا، يُتوقع أن يكون الجو لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدلاً في جنوب سيناء، وباردًا ليلاً على أغلب المناطق.

وتُشير الأرصاد إلى احتمال تكون شبورة مائية كثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في عدة مناطق من البلاد، مما يؤثر على حركة المرور. 

كما يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتمتد بشكل متقطع إلى الدلتا.

فيما يخص حالة البحرين، فإن البحر المتوسط يكون معتدلًا وخفيفًا، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 1 و1.75 متر، مع اتجاه رياح شمالية غربية. 

بينما يكون البحر الأحمر حالته معتدلة وخفيفة، مع ارتفاع الموج يتراوح بين 1 و1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتقدم الأرصاد نصائح هامة للمواطنين، مثل ارتداء الملابس الثقيلة خلال الليل نظرًا لانخفاض درجات الحرارة، وتوخي الحذر أثناء القيادة والابتعاد عن الأعمدة الإنارة والأشجار أثناء الرياح. 

يُنصح أيضًا باتباع كافة التعليمات المرورية واتخاذ التدابير اللازمة لتقليل آثار الظواهر الجوية المتوقعة.