تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات القادمة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة بشأن حدوث تغيرات الطقس التي شهدتها معظم محافظات مصر في الساعات الأخيرة.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح الذي زاد من احساسنا بالبرودة، مع تأثيره في رفع الرمال والأتربة، مما أدى إلى تقليل الرؤية الأفقية في بعض المناطق بالقاهرة وسقوط أمطار متوسطة، وتأثير مماثل في مناطق الإسكندرية والبحيرة وشرم الشيخ.

وفي مداخلة هاتفية على قناة "DMC" في برنامج "اليوم"، أوضحت غانم أنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة في الساعات القادمة، مع تزايد الإحساس بالبرودة.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة الصغرى في فترة الليل قد تتراوح بين 13 و14 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح.

وأضافت أنه من المتوقع أن تتراكم الأتربة والرمال في بعض المناطق بدءًا من الغد، خاصة في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، في حين لا تتوقع وجود تأثير مماثل في باقي مناطق الجمهورية، حيث قد تظل الرياح نشطة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى وجود فرص لسقوط أمطار غدًا على المناطق الساحلية فقط، تكون خفيفة إلى متوسطة.

وفي نهاية حديثها، أشارت غانم إلى أن يوم الأحد سيشهد استمرارية في انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار، وتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا ابتداءً من الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، مع انخفاض سرعة الرياح، مما يجعلنا نشعر بتحسن كبير في الأحوال الجوية.