عاجل.. سقوط أمطار غزيرة على هذه المنطقة وإعلان حالة الطوارئ

تعاني محافظة كفر الشيخ من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتشهد أجواء غير مستقرة وسماء ملبدة بالغيوم، مما يؤدي إلى غياب الشمس.

وسجلت درجات الحرارة في المحافظة اليوم الجمعة أعلى قيمة بلغت 20 درجة مئوية وأدنى قيمة بلغت 13 درجة مئوية.

واستجابةً لهذه الأحوال الجوية السيئة، أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن تعليق حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط ورفع درجة الاستعداد في جميع مناطق المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية.

ويتم متابعة حالة الطقس المتقلبة بواسطة غرف العمليات الرئيسية والفرعية في ديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة.

ويتم أيضًا التواصل المستمر عبر غرف العمليات الفرعية في المدن والمديريات المختلفة، حيث يتم تزويد السلطات المعنية بتقارير مستمرة عن حالة المباني والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من الشوارع.

ووجه رؤساء المدن بالتأكيد على الاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها بشكل فوري، ويتم التركيز على التواجد المستمر في الشوارع.

وتحذر السلطات المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارة، حرصًا على سلامتهم.

وطلب اللواء جمال نور الدين من رؤساء المدن التأكد من صيانة صفايات الأمطار وإصلاح أعمدة الإنارة التالفة وتغطية بيارات الصرف الصحي والترع والمصارف التي تم تغطيتها.

كما طلب حصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة في مراكز ومدن المحافظة والتحقق من صلاحيتها لرفع وتنظيف المياه المتراكمة على الطرق جراء هطول الأمطار.

ووفقًا لهيئة الأرصاد المصرية، من المتوقع استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي تعمل على تشكيل عواصف رملية وتنشيط الاتربة، مما يزيد من البرودة في الأجواء. ومن المتوقع حسب هيئة الأرصاد المصرية استمرار نشاط الرياح الجنوبية الغربية التي تثير الرمال والغبار في معظم المناطق.

ومن المتوقع أيضًا أن تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية بشكل متوسط الشدة.

وتتسبب نشاط الرياح في أجواء باردة نسبيًا.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة في مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بمنطقة الإسكندرية وكفر الشيخ.