وزارة الأوقاف تكشف عن موعد توزيع لحوم الإطعام

أعلنت وزارة الأوقاف عن إطلاق عملية توزيع 11 طنًّا من لحوم الإطعام، في تنسيق فعّال بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي، خلال الفترة من الأحد إلى الخميس 28/12/2023م. 

ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لخدمة المجتمع، حيث سيتم التوزيع في عدة محافظات منها: البحيرة، المنيا، الشرقية، مرسى مطروح، قنا، والبحر الأحمر. 

ويستند التوزيع إلى قوائم المستفيدين التي أُعدت بعناية بواسطة وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن إطار مشروع لحوم صكوك الإطعام الذي يبرز التزام الأوقاف بالدور الاجتماعي والخدمي.

وتواصلت الزيادة الكبيرة في صكوك الإطعام حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن تجاوز عددها 206 ألف صك، مسجلة زيادة تفوق 92 ألف صك عن العام السابق، وهي تتجه نحو مضاعفة حصيلتها. 

ويتمتع مشروع صكوك الإطعام للعام الحالي بامتداد حتى 31 ديسمبر 2023، وتقررت إثابة لكل من يتجاوز إجمالي التبرعات في مديريته العام الماضي، وذلك قبل انقضاء مهلة التصريح بالتبرع في 31 ديسمبر 2023

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن تحقيق إنجاز تاريخي في مشروع صكوك الإطعام، حيث بلغت الحصيلة أكثر من 150 ألف صك، تعد أعلى رقم في تاريخ المشروع، بارتفاع يزيد عن 35 ألف صك مقارنة بالعام الماضي.

تفاعلًا مع هذا الإنجاز، قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تكريم المديرين الفعّالين، حيث سيتم صرف مكافأة قدرها ألف جنيه لكل مدير من القاهرة، الإسكندرية، والجيزة الذين تجاوزوا تحصيلهم ألف صك. 

كما وجّه بصرف مكافأت تشجيعية للمساهمين المتميزين حتى نهاية العام الجاري 2023م.