مستشار وزير التموين يكشف عن نصيحته للراغبين في شراء الذهب الآن

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن تفاصيل مشروع "ورشتي" لمنتجات الذهب، وكذلك بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين الوزارة والبنك الزراعي لتمويل المشروع.

وفي سياق متصل، أوضح أسباب الارتفاع الكبير في أسعار الذهب.

وقال مستشار وزير التموين خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن وزارة التموين أطلقت مشروع "ورشتي" بهدف إنقاذ الورش الصغيرة التي كانت مهددة بالإغلاق نتيجة لارتفاع أسعار الذهب.

ويستهدف المشروع نحو 250 ورشة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي تقوم بإنتاج أكثر من 60٪ من المشغولات الذهبية.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون مع البنك الزراعي يستهدف تمويل الورش بالمواد الخام التي تحتاجها، مما يسهم في تحفيز الإنتاج وتوفير فرص العمل.

وأثنى على هذا الهدف الذي يقلل من معدلات البطالة ويمنح الأمل للعمال في الورش.

وفيما يخص ارتفاع أسعار الذهب، أشار إلى أن تثبيت سعر الفائدة الأمريكية وتوقعات خفضها في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل أثرت في ارتفاع سعر الذهب عالمياً.

وأوضح أنه بالرغم من وصول سعر الذهب إلى 2050 دولاراً عالمياً، إلا أن سعره في مصر وصل إلى ذروة لم يصلها من قبل على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث وصل إلى 2960 جنيهًا.

وفي توقعاته، يتوقع ناجي فرج تراجع أسعار الذهب خلال عطلة نصف العام، خاصةً مع مبادرة الإعفاء الجمركي على واردات الذهب، مشيراً إلى أنه ليس هناك حاجة للاستعجال في عمليات الشراء.