تنسيق الجامعات 2023.. تعرف على الأماكن الخالية بالمرحلة الثانية

تقترب اللحظات الأخيرة لتحديد الأعداد المقبولة في الكليات، وتحديدًا في مجالي الطب والهندسة، حيث تنهي اللجنة العليا للتنسيق جهودها خلال الساعات القليلة المقبلة، وليس هذا فقط، بل سيتم أيضًا الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في الكليات للشعب العلمية والأدبية.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات للعام الدراسي 2023-2024، وذلك في يوم الاثنين القادم.

وستتضمن الإعلانات أيضًا موعد تنسيق المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة.

وسيتم الإعلان عن هذه التفاصيل على مدار 5 أيام متواصلة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ومعامل الحاسب الآلي في الجامعات.

وبناءً على الأعداد المقرر قبولها في التنسيق المرحلة الأولى، هناك بعض المقاعد الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية، وعلى رأسها طلاب الشعبتين العلمية والعلميَّة رياضة.

ستكون هناك فرص متاحة في كليات متنوعة مثل الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية والفنون الجميلة والعلوم والتمريض والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتبقى بعض المقاعد المحدودة في مجال الطب البيطري، بالإضافة إلى جميع الفرص المتاحة في العلوم الزراعية والتجارة والحقوق والآداب، سواءً كانت بنظام الانتظام أو الانتساب، بالإضافة إلى التربية والتربية النوعية والسياحة والفنادق والتربية الرياضية والخدمة الاجتماعية ودار العلوم.

ومن ناحية أخرى، سيكون هناك فرص محدودة للطلاب الأدبيين للالتحاق بكليات التجارة والآداب والحقوق، سواءً كانوا يفضلون الالتحاق بنظام الانتظام أو الانتساب، بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك فرص في مجالات السياحة والفنادق والتربية النوعية والتربية الرياضية والتربية الطفولية والخدمة الاجتماعية ودار العلوم.