3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام القادمة.. تعرف عليها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه  يمن المتوقع ملاحظة انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث يعلن عن تغيرات جوية ملحوظة في الفترة المتبقية من فصل الخريف وبداية فصل الشتاء الذي سيبدأ رسميًا يوم الجمعة 22 ديسمبر القادم وفقًا للتقويم الفلكي.

تُظهر السيناريوهات الجوية خلال الأيام القادمة استمرارية لظاهرة الشبورة المائية في الصباح الباكر، والتي قد تكون كثيفة أحيانًا، وذلك على الطرق الزراعية والسريعة، وخاصة القريبة من المسطحات المائية.

كما يشمل ذلك مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، حيث تصل نسبة حدوثها إلى حوالي 30%، وتكون مصحوبة بنشاط في حركة الرياح.

في يوم الجمعة 22 ديسمبر، الذي يعتبر بداية فصل الشتاء، يظل السيناريو مشابهًا، مع استمرار الشبورة الصباحية وتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقرب من 40%.

تستمر هذه الأحوال الجوية على مدى الأيام التالية، حيث يبقى الصباح مصاحبًا للشبورة الكثيفة أحيانًا، وتتواصل فرصة تساقط الأمطار على فترات متقطعة.

باختصار، ينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة في الصباح الباكر، خاصة على الطرق السريعة، ويُشدد على ضرورة متابعة التقارير الجوية للحفاظ على سلامتكم في ظل هذه التغيرات الجوية المتوقعة.