حرب وشيكة لإسرائيل مع طرف جديد

أفادت تقارير وسائل إعلام بريطانية اليوم الإثنين،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع خططًا لتنفيذ عملية برية جديدة ضد حزب الله.

ويأتي ذلك في سياق تحذيرات وتخوفات من المسئولين الإسرائيليين، حيث يعتبرون أن الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر لا يمكن مقارنته بشراسة هجوم مباغت قد يأتي من الشمال.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة 'التايمز'، يظهر الهجوم البري الإسرائيلي الحالي استراتيجية تهدف إلى تحريك قوات حزب الله جنوبًا في لبنان نحو نهر الليطاني، وهو خط ذو أهمية استراتيجية بالنسبة للأطراف المعنية. 

يأتي ذلك في سياق تصاعد الهجمات الصاروخية المتبادلة، مع تزايد المخاوف من أن تكون جماعة 'حزب الله' أكثر صلابة وخطورة من حماس، خلال فترة الحرب الحالية في غزة.

وبحسب تصريحات ضابط إسرائيلي بارز إن الأحداث الجارية في الجنوب تفوق على التقديرات، حيث يؤكد أن الاستراتيجية الإسرائيلية تركز على نقل الصراع إلى الطرف الآخر، وفي هذا السياق، يشدد على أن قرار إرسال قوات برية يعتمد على قرار حكومة الطوارئ الحربية الإسرائيلية، فيما تشهد الحدود اللبنانية توترًا مستمرًا وتبادلًا لإطلاق النار بين القوات الإسرائيلية وحزب الله منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" في أكتوبر الماضي.