شبورة مائية ونشاط في الرياح.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الاثنين مصحوبًا بظاهرة الشبورة المائية صباحًا، حيث قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق متفرقة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتشير التوقعات إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم المناطق، حيث يسود طقس لطيفٌ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون طقسًا معتدلاً على جنوب سيناء، ومائلًا للحرارة على جنوب الصعيد. ويتوقع أيضًا أن يكون الطقس باردًا ليلاً على أغلب المناطق.

وفيما يتعلق بالهطولات، من المتوقع هطول أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى. 

كما يتوقع تنشيط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، يُتوقع أن يكون البحر الأبيض المتوسط معتدلًا ارتفاع الموج (من 1.5 إلى 2.25 متر)، بينما يكون البحر الأحمر معتدلًا ارتفاع الموج (من 1.5 إلى 2 متر).

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين، فستكون كالتالي:

القاهرة: العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية.

الإسكندرية: العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية.

مطروح: العظمى 22 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية.

سوهاج: العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية.

قنا: العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية.

أسوان: العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.