تعرف على طرق دفع مخالفات المرور إلكترونيًا للحصول على شهادة براءة الذمة

يشكل البحث عن طرق دفع مخالفات المرور من خلال الهاتف المحمول قضية هامة للعديد من المواطنين الراغبين في الحصول على شهادة براءة الذمة من المخالفات.

وتُعتبر بوابة الحكومة المصرية وموقع نيابة المرور وسيلتين رئيسيتين لتحقيق هذا الهدف.

للقيام بذلك، يمكن للأفراد دفع مخالفات المرور من خلال بوابة مرور مصر، حيث يقومون بتحديد نوع لوحة السيارة وإدخال البيانات ذات الصلة.

ويظهر الموقع ملخصًا لقيمة المخالفات، ثم يُطلب من الفرد اختيار وسيلة الدفع المفضلة وإدخال تفاصيل البطاقة الائتمانية لإتمام عملية الدفع.

يتيح موقع فوري أيضًا خدمة دفع المخالفات فوريًا، حيث يمكن للأفراد الدخول إلى موقع النيابة العامة على بوابة الحكومة المصرية، ثم اختيار خدمات نيابة المرور والدفع.

ويمكن الفرد اختيار إمكانية الدفع الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح نظام مكاتب البريد أيضًا فرصة دفع المخالفات، حيث يقوم الفرد بتقديم البطاقة الشخصية ورخصة السيارة في مكتب البريد للكشف عن المخالفات وسداد القيمة المستحقة.

وفي حال عدم وجود مخالفات مستحقة، يتوجب دفع قيمة شهادة براءة الذمة. يُعد تقديم طلب تظلم خيارًا ممكنًا لتخفيض الرسوم بعد استلام رسالة نصية تؤكد حالة التظلم.

لتسهيل عملية الدفع واستلام شهادة المخالفات في المنزل، يمكن للأفراد الدخول على موقع فوري وتقديم البيانات المطلوبة، مما يتيح لهم استلام الشهادة في المنزل خلال 4 أيام عمل.