تاريخ مواجهات الأهلي للفرق البرازيلية في كأس العالم للأندية

سيواجه النادي الأهلي فريق فلومينينسي البرازيلي غدًا، الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، على استاد الجوهرة المشعة في السعودية، وذلك بعد أن فاز الأهلي على اتحاد جدة في ربع نهائي بطولة مونديال الأندية.

سنلقي نظرة على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية البرازيلية، والتي شهدت نجاحات وإخفاقات.

ويتطلع الجميع إلى استمرار الأهلي في تحقيق النجاحات في مونديال الأندية وتحقيق إنجاز جديد بالتأهل إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.

مواجهة مع إنترناسيونال:

في نسخة عام 2006، التقى الأهلي بفريق إنترناسيونال البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية.

وللأسف، خسر الأهلي تلك المباراة بهدفين مقابل هدف واحد. لكنه تمكن من الفوز في مباراة المركز الثالث وحصد أول ميدالية برونزية في تاريخه.

مواجهة مع كورنثيانز:

في نسخة عام 2012، تأهل الأهلي إلى نصف نهائي المسابقة لمواجهة فريق كورنثيانز البرازيلي، بطل كوبا ليبارتادوريس.

وبالرغم من إضاعة العديد من الفرص السهلة من قبل لاعبي الأهلي، إلا أنه خسر تلك المباراة بنتيجة هدف نظيف.

وتأهل كورنثيانز بعدها لمواجهة تشيلسي في النهائي وفاز بهدف نظيف، فيما خسر الأهلي مباراة المركز الثالث أمام مونتيري بنتيجة 2-0.

الإنجاز الوحيد:

تمكن الأهلي من تحقيق فوز وحيد على فريق برازيلي في نسخة عام 2020، حيث تعادل الأهلي سلبيًا مع بالميراس البرازيلي، وفاز في ركلات الترجيح بنتيجة 3-2 في مباراة بطولة مونديال الأندية في قطر.

مواجهة بالميراس مجددًا:

تكررت المواجهة بين الأهلي وبالميراس في نسخة عام 2021، ولكن حينها كان الأهلي يلعب بدون عدد من لاعبيه الدوليين بسبب تزامن كأس العالم للأندية مع بطولة أمم أفريقيا.

وحتى مع عودة بعض اللاعبين، لم يشركهم المدير الفني بيتسو موسيماني بسبب الإجهاد، وخسر الأهلي تلك المباراة بنتيجة 2-0، وتعرض أيمن أشرف للطرد في تلك المباراة.

وبالتالي، حقق الأهلي المركز الثالث بعد الفوز على الهلال في مباراة تحديد المركز الثالث.

مواجهة فلامنجو:

في نسخة عام 2022، واجه الأهلي فريق فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

وفاز فريق فلامنجو بنتيجة 4-2.

وبذلك، يتطلع الأهلي لمواصلة تحقيق النجاحات في كأس العالم للأندية والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، وذلك عبر مواجهته المرتقبة غدًا أمام فلومينينسي البرازيلي.