موعد أول مباراة لـ منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية

تعتبر مواجهة منتخب مصر القادمة في كأس الأمم الأفريقية أمام موزمبيق اللقاء الرسمي التالي للفراعنة، حيث يسعى الفريق بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا لاستعادة لقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 13 عامًا.

يطمح المنتخب المصري في إضافة النجمة الثامنة إلى سجله التاريخي في هذه البطولة.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر في مجموعة تضم غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، وذلك في إطار استعداداته لنسخة كوت ديفوار المقررة بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

تاريخ مباراة منتخب مصر مع موزمبيق في أمم أفريقيا

منتخب مصر يستعد لمواجهة موزمبيق في السابعة مساءً يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، وذلك ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة.

مشوار منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا يبدأ بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، تليها مباراة متوقعة مع غانا في الجولة الثانية، وتختتم المرحلة الأولى بلقاء الرأس الأخضر.

تقام جميع مباريات منتخب مصر في دور المجموعات على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، والذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم أفريقيا:

  • الجولة الأولى: مصر vs موزمبيق - 14 يناير 2024
  • الجولة الثانية: مصر vs غانا - 18 يناير 2024
  • الجولة الثالثة: مصر vs الرأس الأخضر - 22 يناير 2024

في حال تأهل منتخب مصر كمتصدر للمجموعة الثانية، سيواجه فريق المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

وفي حال التأهل كوصيف للمجموعة، سيلتقي مصر مع ثاني المجموعة السادسة، بينما في حال التأهل كأفضل ثالث، سيواجه المنتخب الوطني المتصدر من المجموعة الثالثة أو الرابعة.

وتجيب لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربع فرق ثالثة للتأهل إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية.